المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
سعادة المستشار أ. حاتم عباس محمد صلاح الدين

حصل سعادة المستشار أ. حاتم عباس محمد صلاح الدين على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة بيروت العربية عام 1975، ثم عمل   محاميًا مزاولًا للمهنة، واعتقل فترات متقطعة ما بين العامين 1976 و 1977.

وقد انتخب عضوًا للهيئة الإدارية للجنة المحامين العرب ورئيسًا للجنة الحريات وحقوق الإنسان بدورتي العامين 1989 و 1991، وفي أول انتخابات جرت لنقابة محامي فلسطين انتخب نقيبًا للمحامين الفلسطينيين، وشغل منصب عضو للجنة العليا للانتخابات المحلية الفلسطينية، وكذلك الأمر في الهيئة الوطنية لإصلاح الجهاز القضائي الفلسطيني، ورئيسًا للهيئة الشعبية لإصلاح الجهاز القضائي.

في العام 2005 انتخب بالإجماع عضوًا للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في اليمن، وفي العام 2013 أُعيد انتخابه أمينًا عامًا مساعدًا لاتحاد المحامين العرب عن دولة فلسطين في بيروت فكان أول فلسطيني يحصل على عضوية المكتب الدائم والأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب.

عُيِّن المستشار أ. حاتم عباس عضوًا في مجلس أمناء جمعية القدس للرفاه والتطوير المتخصصة لإعمار المدينة المقدسة، وفي العام 2015 حصل على عضوية المجلس الوطني الفلسطيني.

في العام 2016 عُيِّن عضوًا في المحكمة الدستورية العليا، وقد شارك في العديد من الدورات التدريبية، وتمثيل نقابة المحامين الفلسطينيين واتحاد المحامين العرب، إضافة إلى العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية والندوات، وإلى جانب ذلك عمل مستشارًا قانونيًا للعديد من المنظمات والمؤسسات والشركات. 

  المزيد
img