المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img

الأمانة العامة

* عطوفة الأستاذ أحمد مصطفى محمد حنون
img

أمين عام المحكمة الدستورية العليا منذ العام 2018، حاصل على درجة البكالوريوس بالحقوق من جامعة الجزائر عام 1990، تلقى عطوفته تدريب المحاماة في الأردن من العام 1990-1992، وأصبح محاميًا مزاولًا أستاذًا في الأردن منذ العام 1993-1996، ومحاميًا مزاولًا أستاذًا في فلسطين منذ العام 1996- 2003.

شغل عطوفة الأستاذ أحمد حنون مناصب عديدة وتدرج بها من معاون نيابة في العام 2003 في مدينة سلفيت، ثم أصبح وكيل نيابة في العام نفسه في مدينة نابلس، ثم رئيسًا للنيابة العامة من العام 2009 حتى العام 2018 حيث تنقل عطوفته في مدينة جنين وقلقيلية ونابلس ومن ثم رام الله.

حصل عطوفته على رئاسة النيابة العامة للاستئناف، ومدرب للنيابة العامة في المعهد القضائي، وعضو الفريق الوطني لتطبيق معايير حقوق الإنسان لمدة عشر سنوات، وعضو فريق عن النيابة العامة لتطبيق سيادة القانون والحكم الرشيد.  

 

الأمانة العامة

مادة(49) بقانون المحكمة الدستورية العليا

 

1- يكون للمحكمة أمين عام، ورئيس قلم، وعدد كافٍ من الموظفين والإداريين العاملين، ويكون لرئيس المحكمة ووزير العدل سلطة الإشراف عليهم، كل في حدود اختصاصه القانوني . 

2- يعين أمين عام المحكمة بقرار من رئيس دولة فلسطين بدرجة قضائية بناءً على تنسيب مجلس الوزراء وتوصية الجمعية العامة للمحكمة، ويكون تدرجه من درجة قاضي استئناف إلى درجة قاضي عليا، ويشرف على كافة أعمال الموظفين، وكافة الأمور المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية للمحكمة، تحت إشراف رئيس المحكمة.

 

img