المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
img
المحكمة الدستورية تشارك في مؤتمر "مينابار" الدولي بالمغرب

04/11/2019

رام الله – شاركت المحكمة الدستورية ممثلة بمدير ديوان رئيس المحكمة أ. يحيى فحماوي بأعمال المؤتمر السادس لشبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "مينابار"، وذلك في مدينة أفران بالمملكة المغربية.

وقدم فحماوي من خلال مشاركته بالمؤتمر ورقة بحثية بعنوان: "تمكين إدارات التخطيط والمشاريع وتأثيرها على الخطة الإستراتيجية؛ دراسة حالة: مؤسسات قطاع العدالة في فلسطين"، وشكلت مشاركة فلسطين 20% من الأوراق البحثية المقدمة للمؤتمر حيث استقبل 105 ورقات عمل من 13 دولة عربية وإفريقية وأوروبية وآسيوية.

واحتضنت جامعة الأخوين مؤتمر شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة "مينابار" في نسخته السادسة الذي نظمته شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام تحت عنوان: "بحوث الإدارة العامة والتعاون ما بين بلدان الجنوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية" الذي بدأ رحلته عام 2014.

ويهدف مؤتمر "مينابار" إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي في الإدارة العامة، ودعم بناء القدرات البحثية في القطاعات العامة، وتسهيل تنفيذ الأفكار المبتكرة، وتعزيز الاتصالات وإنشاء شبكات بين الممارسين والباحثين وموظفي الخدمة المدنية في المنطقة العربية، وتوفير قاعدة موارد للجهات الفاعلة على الساحة العربية لاستخدامها دليلا في صنع السياسات وصنع القرار.

كما تخلل مشاركة فحماوي في المؤتمر زيارة للسفير الفلسطيني لدى المغرب أ. جمال الشوبكي بمقر السفارة بالعاصمة المغربية الرباط، معبّرا خلالها عن شكره وامتنانه على حسن الاستقبال والضيافة.