المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
img
المحكمة الدستورية العليا ومنتدى شارك الشبابي يوقعان مذكرة تفاهم

17/12/2019

رام الله – وقعت المحكمة الدستورية العليا ممثلة برئيسها أ. د. محمد الحاج قاسم ومنتدى شارك الشبابي ممثلًا برئيس مجلس إدارته أ. رتيبة أبو غوش مذكرة تفاهم وذلك في مقر المحكمة برام الله.

وتأتي هذه الاتفاقية بهدف بحث أسس التعاون في المجالات المهنية والتدريبية والإعلامية والتطويرية، وتعزيز التبادلات والمسائل المتعلقة باستضافة الزيارات والندوات وورشات العمل لخلق وعي شبابي، وتشجيع الروابط التي تساهم في قدرات الشباب وتمكينهم، إضافة إلى تعميق الوعي الشبابي المتعدد والمنفتح، وتعزيز التطور الديناميكي للشباب.

بدوره أكد أ. د. الحاج قاسم دور المحكمة الدستورية العليا في تجسيد مبدأ سيادة القانون وعلو قواعد القانون الأساسي، ورفع مستوى التثقيف الدستوري المجتمعي، وانعكاس ذلك في مجالات حقوق الإنسان وحرياته العامة.

من جهتها ركزت أ. رتيبة أبو غوش على أهمية التعريف بالحقوق الدستورية لأكبر شريحة في المجتمع خاصة فئة الشباب كون منتدى شارك منظمة أهلية شبابية تهدف إلى إحداث التغيير المجتمعي الإيجابي بما يتلاءم واحتياجات الشباب والمجتمع.

وحضر توقيع الاتفاقية من المحكمة الدستورية أمين عام المحكمة الدستورية العليا أ. أحمد حنون، ومدير ديوان رئيس المحكمة الدستورية أ. يحيى فحماوي، ومديرة دائرة المنشورات الدستورية أ. دعاء المصري، إضافة إلى رئيسة قسم التدريب أ. لارا بصير.

فيما حضر توقيع الاتفاقية من منتدى شارك الشبابي المدير التنفيذي أ. بدر زماعرة، ومدير العمليات أ. عادل سباعنة، ومسؤولة المشاريع أ. ليلى قواس.