المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
img
المحكمة الدستورية العليا والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون توقعان مذكرة تفاهم

رام الله- وقعت المحكمة الدستورية العليا ممثلة برئيسها أ. د. محمد الحاج قاسم والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يمثلها المشرف العام الوزير أحمد عساف مذكرة تفاهم وذلك في مبنى الهيئة في رام الله.

جاءت هذه الاتفاقية استمرارًا للتعاون بين المؤسسات الفلسطينية في سبيل دعم أطر التفاهم المشترك وتطويرها من خلال تبادل الخبرات في المجالات المهنية والإعلامية. 

 بدوره أكد أ. د. الحاج قاسم دور المحكمة الدستورية العليا في الرقابة على دستورية القوانين والأنظمة، وتفسير نصوص القانون الأساسي والقوانين في حال التنازع حول حقوق السلطات الثلاث وواجباتها واختصاصاتها، مضيفًا أن هذا التعاون يلعب دورًا مهمًا في نشر الثقافة الدستورية، مشيرًا إلى المعوقات والصعوبات التي واجهتها المحكمة الدستورية خلال تأسيس هذا الصرح الدستوري الذي يعدّ صمّام أمان للوطن واستقراره. 

 من جانبه أوضح المشرف العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الوزير أحمد عساف ضرورة توطيد العلاقات بين الهيئة والمحكمة الدستورية لما لها من أثر كبير في توعية المواطن، كما أبدى الاستعداد للتعامل في مختلف النشاطات والفعاليات الخاصة وتبادل المعلومات. 

 وحضر توقيع الاتفاقية أعضاء المحكمة الدستورية العليا سعادة المستشار أ. د عبد الرحمن أبو النصر، وسعادة المستشار أ. حاتم عباس، ومدير ديوان رئيس المحكمة الدستورية أ. يحيى فحماوي، ومسؤولة التخطيط والمشاريع  د. رولا حرب.