المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
img
المحكمة الدستورية العليا تعقد لقاءً تعريفيًا لموظفي المعهد الوطني للتدريب التربوي

استقبل رئيس المحكمة الدستورية العليا أ. د. محمد الحاج قاسم القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. صوفيا الريماوي بحضور أعضاء المحكمة سعادة المستشارين: أ. د عبد الرحمن أبو النصر، والأستاذ حاتم عباس، و أ. عبد الغني العويوي، و أ. عدنان أو بوردة، وذلك في مبنى المحكمة في رام الله.

جاء هذا اللقاء بهدف تعزيز أواصر التعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمعهد الوطني من خلال التعريف بالمحكمة الدستورية ومجالات اختصاصها في سبيل تدريب موظفيها في مختلف مجالات القيادة والإدارة والتنمية البشرية.

بدوره أكد رئيس المحكمة الدستورية العليا أ.د. محمد الحاج قاسم أهمية تدريب الكوادر التعليمية والإدارية وتمكينها، وتوفير المهارات والخبرات اللازمة لتعزيز الثقافة الدستورية، وترسيخ المفهوم الدستوري في الأوساط التربوية.

كما وضح أ. د. الحاج قاسم ماهية الدستور وكيفية وضعه، مركزًا على مميزات الدستور الديمقراطي، والرقابة الدستورية على القوانين، وجوانب اختصاص المحكمة الدستورية. 

من جانبها شكرت القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني د. صوفيا الريماوي رئيس المحكمة على هذه الدعوة، مشيرة إلى أهمية التشبيك مع المؤسسات المحلية كافة بهدف تبادل القدرات المهنية للمساهمة في تحسين جودة التعليم والتعلم، كما عرّفت بالمعهد ومرافقه والخدمات المتعددة التي يقدمها.

وقد حضر اللقاء عدد من موظفي المحكمة الدستورية العليا ومشرفو التدريب ورؤساء الأقسام في المعهد الوطني للتدريب.

وفي الختام طرحت العديد من التساؤلات والمداخلات، ونوقشت الخطوات المستقبلية.