المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
img
المحكمة الدستورية العليا وجمعية تنمية وإعلام المرأة (تام) توقعان مذكرة تفاهم

 15/1/2020

 رام الله - وقعت المحكمة الدستورية العليا ممثلة برئيسها أ. د. محمد الحاج قاسم وجمعية تنمية وإعلام المرأة (تام) ممثله برئيسة مجلس إدارتها د. سناء سرغلي مذكرة تفاهم وذلك في مقر المحكمة برام الله.

تأتي هذه المذكرة انطلاقًا من الحرص على صون الحقوق والحريات وتحقيق العدالة الدستورية بدولة قانون للمساهمة في تعزيز القدرات، ونشر الوعي والثقافة الدستورية في المجتمع الفلسطيني، والقضاء على التمييز والعنف المبني على النوع الاجتماعي ومكافحته.

بدوره أبدى رئيس المحكمة الدستورية العليا أ. د محمد الحاج قاسم الاستعداد والتعاون لعقد لقاءات تعريفية بالمحكمة واختصاصاتها ووسائل الاتصال بها وحق المواطن بالاحتكام لعدالتها لتفعيل النوع الاجتماعي وإدماجه في السياسة العامة وإثراء المعرفة القانونية.

من جانبها ركزت رئيسة مجلس إدارة جمعية تنمية وإعلام المرأة د. سناء سرغلي على أهمية العمل المشترك للدمج بين أهداف الجمعية ووجود جسم في فلسطين يدعم قضايا المرأة من حيث الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وفي السياق ذاته أشارت مديرة الجمعية (تام) السيدة سهير فراج إلى سعي الجمعية لمد جسور التعاون في مجال دعم المرأة وصون حقوقها ومشاركتها بما يتناسب مع دورها وأثرها الحقيقي في بناء العائلة والمجتمع.

وقد حضر توقيع الاتفاقية أعضاء المحكمة الدستورية السادة المستشارون: أ.د عبد الرحمن أبو نصر، وأ. حاتم عباس، ود. رفيق أبو عياش، وأ. فواز صايمة، وأ. فتحي أبو سرور، وأ. عبد الغني العويوي وأ. هاني الناطور، وأ. عدنان أبو وردة، إضافة إلى مدير ديوان رئيس المحكمة الدستورية أ. يحيى فحماوي،  مستشار قانوني مساعد مدير دائرة الدراسات والاستشارات القانونية أ. ورود الأسمر، ومدير الشؤون الإدارية أ. بسمان جيبات، ورئيسة قسم التدريب أ. لارا بصير.