المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
img
المحكمة الدستورية العليا توقع مذكرة تفاهم مع مركز "شاهد" لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية

6/9/2020

رام الله - وقعت المحكمة الدستورية العليا ممثلة برئيسها أ. د. محمد الحاج قاسم ومركز "شاهد" لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية ممثلا بأمين سره  د. محمد عريقات  مذكرة تفاهم مشتركة وذلك في مقر المحكمة برام الله.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز أواصر التعاون ونشر المبادئ الدستورية وإحداث وعي مجتمعي داعم لمبادئ العدالة والمساواة، وهي جاءت انطلاقا من أهمية التوعية المجتمعية بدور المحكمة الدستورية في صون الحقوق والحريات العامة وتحقيق العدالة الدستورية.

قال  أ. د. الحاج قاسم على هامش توقيع الاتفاقية، أن المحكمة على استعداد للتعاون وتتحرى أفضل السبل من أجل نشر الثقافة الدستورية تحديدا بين فئة الشباب، مبينا أن المذكرة تهدف إلى تعميق ونشر المبادئ الدستورية وإحداث وعي مجتمعي داعم لمبادئ العدالة والمساواة من خلال عقد اللقاءات والمؤتمرات.

بدوره، قدم أمين سر المركز د. محمد عريقات وافر الشكر لرئيس المحكمة الدستورية على ترحيبها بالتعاون مع المركز، واستعدادها لتقديم الخبرات خاصة فيما يتعلق بنشر الثقافة الدستورية وبما يحقق المصلحة المجتمعية.

وقد حضر توقيع الاتفاقية من المحكمة الدستورية مدير مكتب رئيس المحكمة الدستورية أ. يحيى فحماوي،  ومستشار قانوني مساعد مدير دائرة الدراسات والاستشارات القانونية أ. ورود الأسمر، ورئيسة قسم التدريب أ. لارا بصير ، وباحث قانوني محمد نجاجرة. ومن مركز شاهد حضر مدير مركز شاهد أ. كايد ميعاري ورئيس مركز قامات أ. أنس الاسطة.