المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
img
تخريج ثلاثة من كوادر المحكمة الدستورية من دورة في المدرسة الوطنية للإدارة

رام الله – خرجت المدرسة الوطنية للإدارة ثلاثة من كودار المحكمة الدستورية العليا من الدورة التدريبية المخصصة لوحدات وإدارات التخطيط في مؤسسات قطاع العدالة ضمن برنامج سواسية (2)، والذي قدمته لتعزيز أداء وقدرات الموظفين، وذلك بحضور رئيس المحكمة الدستورية ورؤساء وعدد من موظفي قطاع العدالة.

وثمّن رئيس المحكمة الدستورية العليا أ. د. محمد الحاج قاسم دور ديوان الموظفين العام والمدرسة الوطنية للإدارة وبرنامج سواسية على جهودهم ودعمهم في تطوير الإدارة العامة وتأهيل وتوعية العاملين فيها  بهدف خلق جيل جديد من القيادات الحكومية الواعية بمفاهيم الخدمة العامة، والقادرة على قيادة الجهاز الإداري بكفاءة.  وأكد على أن المحكمة الدستورية تقدر مساعي برنامج سواسية لتقديم الرعاية والتعاون من أجل توحيد مؤسسات قطاع العدالة وتقديم كافة الجهود الرامية إلى تحقيق سيادة والعدالة الدستورية.

وفي الختام تم تسليم شهادات الدورة التي استهدفت 18 متدربة ومتدربا، واستمرت لمدة عام كامل ثم تبعها برنامج إعداد المدربين، وهو  البرنامج الأول المتخصص في موضوع التخطيط، حيث شارك من المحكمة الدستورية كل من د. رولا حرب، وأ. يحيى فحماوي، وأ. معين بدر إلى جانب موظفي وحدات ودوائر التخطيط من مؤسسات قطاع العدالة والتي تضم مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والنيابة العامة وديوان الفتوى والتشريع والمعهد القضائي الفلسطيني، وديوان قاضي القضاة.