المحكمـــة الدستوريـــة العليــا
The Supreme Constitutional Court
img
img
تخريج أعضاء اللجنة التوجيهية لمشروع العدالة الاكترونية

3/10/2019

رام الله – خرّج المعهد القضائي اليوم 20 موظفاً من قطاع العدالة العاملين في اللجنة التوجيهية للعدالة الإلكترونية بحضور كل من وزير العدل د. محمد الشلالدة والسيد كريس ديكر ممثل مشروع سواسية الداعم الرئيسي لهذا البرنامج، وشارك من المحكمة الدستورية ا.يحيى فحماوي وا.دعاء المصري، أعضاء اللجنه التوجيهيه.

بدوره رحّب معالي الوزير بالسيد كريس ديكر والخريجين وشكر المدرب أ. ذوقان القيشاوي على جهوده ودوره في تقديم هذا التدريب وأكمل: "نحن دائماً في المعهد القضائي الفلسطيني نولي إهتمام كبير لتعزيز قدرات العاملين في مؤسسات قطاع العدالة الفلسطيني، وإيماناً منه بأهمية تطوير قطاع العدالة الإلكتروني".

كما وأشار السيد ديكر أن هذه أول دورة من أربع دورات أوصت بها لجنة العدالة الإلكترونية وأعلن عن بدأ دورة جديدة خلال الأسبوع القادم لموظفي تكنولوجيا المعلومات. وأضاف أن بعض الدول المشاركة في مؤتمر البحر الميت قد طالبت بالإستفادة من تجربة وخبرة الشعب الفلسطيني في مجال العدالة الإلكترونية.

نشير الى أن الدورة استمرت على مدار ستة لقائات تناولت عدّة مضامين وشملت تدريبات عملية ودراسة الحالات والأفكار الإبداعية والتجارب على مستوى الأفراد، المؤسسات والدول في مجال الحلول الإبداعية للمشاكل التي تواجههم.